تُعرف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشركات التي لا تتجاوز قيمة توريداتها السنوية الخاضعة للقيمة المضافة 3 مليون دينار بحريني. ولذلك يتعين على هذه الشركات اتباع الخطوات الثلاثة التالية حرصاً على استعدادهم لتطبيق القيمة المضافة في الوقت المحدد لهم.
تفاصيل خطوات الاستعداد
استيعاب معاملة القيمة المضافة للسلع والخدمات الخاصة بك
تحديد العقود الخاضعة للقيمة المضافة؛ التفاوض بشأن العقود ذات الصلة وتعديلها وذلك لغرض الامتثال للقانون واللائحة التنفيذية
تحديد معاملة القيمة المضافة لكافة السلع والخدمات الموردة وجمع المعلومات الخاصة بالقيمة المضافة عن كافة الموردين
بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم التواصل مع الجهاز عبر القنوات المتاحة للحصول على المزيد من المعلومات
إيجاد حلول للأمور الخاصة بنقاط البيع ومتطلبات الفواتير وحفظ السجلات
تحميل شهادة التسجيل في القيمة المضافة وإظهار رقم الحساب للقيمة المضافة في كافة الأنظمة ذات الصلة وعرض الشهادة في مكان ظاهر للمستهلكين
اتباع طريقة منسقة وموحدة لعرض سعر السلع والخدمات التي تقدمها شاملًا القيمة المضافة
إنشاء أنظمة مناسبة لإصدار وتسجيل وحفظ فواتير القيمة المضافة متوافقة مع أغراض القيمة المضافة. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول الفوترة وحفظ السجلات في صفحة القانون واللائحة التنفيذية أو عبر قنواته الإعلامية
ضمان التقديم الصحيح لإقرارات القيمة المضافة عبر الأنظمة المحاسبية المناسبة
تصميم أنظمة محاسبية تساهم في إصدار كافة البيانات الخاصة بنموذج الإقرار للقيمة المضافة بسهولة
تعديل أنظمة تخطيط الموارد أو الأنظمة المحاسبية لاستيعاب متطلبات تقديم الإقرارات للقيمة المضافة، إن وجدت
ضمان القدرة على تسوية رصيد القيمة المضافة لدى الجهاز الوطني للإيرادات سواء كان الطلب للاسترداد أو للسداد
للاستفسار عن متطلبات الاستعداد أو أي مسائل أخرى ذات صلة بالقيمة المضافة، يرجى الاطلاع على بيانات الاتصال بنا عبر الضغط على الرابط.
نشكر لكم تواصلكم مع الجهاز الوطني للإيرادات، تم استلام ملاحظتكم بنجاح