يجب على الخاضع للقيمة المضافة التقدم للجهاز الوطني للإيرادات بطلب إلغاء التسجيل في أي من الحالات الآتية:
وفقًا للمادة(34) من قانون القيمة المضافة (PDF، 0.82 ميغا بايت، 56 صفحة)
يجوز للخاضع للقيمة المضافة التقدم بطلب إلغاء تسجيله للجهاز الوطني للإيرادات في حال انخفض إجمالي قيمة التوريدات الخاضعة للقيمة المضافة التي تم القيام بها خلال الاثني عشر شهرًا السابقة إلى أقل من حد التسجيل الإلزامي، ولكن تتجاوز حد التسجيل الاختياري.
وفقًا للمادة (34) من قانون القيمة المضافة (PDF، 0.82 ميغا بايت، 56 صفحة)
يمكن للخاضع للقيمة المضافة تقديم طلب إلغاء تسجيل حساب القيمة المضافة عبر البوابة الإلكترونية بإتباع الخطوات التالية:
للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على دليل إلغاء التسجيل للقيمة المضافة.
يجب على الخاضع للقيمة المضافة اختيار أحد الأسباب التالية عند تقديم طلب إلغاء التسجيل:
في جميع الحالات، يجب على الشخص غير المسجل الالتزام بما يلي:
وفقًا للمادة (47) من اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة (PDF، 1.5 ميغا بايت، 116 صفحة)
يمكن للخاضع للقيمة المضافة غير المسجل الذي أصبح مؤهلاً مرة أخرى للتسجيل بإعادة تفعيل حساب القيمة المضافة السابق الخاص به.
إذا رغب الخاضع للقيمة المضافة في إعادة تفعيل حساب القيمة المضافة السابق، فيجب على الخاضع للقيمة المضافة التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالجهاز عبر البريد الإلكتروني vat@nbr.gov.bh او الاتصال على 80008001.
سيراجع الجهاز كل طلب على حدة وسيقوم بطلب معلومات إضافية، وعلى مقدم الطلب أن يتوقع أن يطلب الجهاز معلومات إضافية متعلقة بالبيانات المالية.