المنامة في 10 يونيو/بنا/ دشنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خدمة (سداد فواتير القيمة المضافة عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh) وذلك بالتعاون مع الجهاز الوطني للإيرادات، والتي تُمكن كافة الجهات ذات العلاقة والخاضعة لتطبيق القيمة المضافة على خدماتها ومنتجاتها من مختلف القطاعات التجارية بالمملكة إمكانية عرض وسداد الفواتير المترتبة عليها الكترونياً، وذلك بطريقة سهلة وميسرة.
وذكرت الهيئة بأن تدشين هذه الخدمة يأتي انطلاقاً من حرص الجهاز الوطني للإيرادات على تسخير التقنيات الحديثة واستخدام الأنظمة المتطورة إسهاما منه بتقديم مزيد من التسهيلات على المتعاملين وتسهيل آلية تحصيل القيمة المضافة بشكل سريع وآمن، وذلك وفقا للمعايير والقوانين المنظمة لذلك، وتضاف هذه الخدمة ذات الجودة والكفاءة العالية لحزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجهاز بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في إطار الجهود الوطنية المشتركة، الهادفة لتمكين القطاع الحكومي من تنفيذ السياسات الرامية لرفع كفاءة وفعالية الخدمات الحكومية عبر رفد منظومة العمل الحكومي بالبرامج والأنظمة الإلكترونية وفق أعلى معايير الأمن والسرية، دعما لعملية التحول الإلكتروني وبما يمكنها من العمل بصورة تكاملية بغية تقديم خدمات حكومية تلبي احتياجات المستفيدين من كافة القطاعات.
وأشارت إلى أن الخدمة الجديدة تُمكن للمسجلين بالنظام لدى الجهاز من القطاعات المختلفة والخدمات الأخرى الخاضعة لتطبيق القيمة المضافة من استيفاء التزاماتهم وسداد فواتير القيمة المضافة وذلك عبر البوابة الوطنية Bahrain.bh بكل يسر وسهولة وذلك عن طريق إدخال رقم الفاتورة ورقم حساب القيمة المضافة بما يمكن المستخدم من الاطلاع وبصورة مفصلة على الفاتورة ومجموع المبلغ المستحق للسداد، وعند الرغبة بسداد المبالغ المستحقة فيتوجب إدخال المبلغ المراد سداده وبيانات الاتصال، ومن ثم استكمال عملية الدفع الإلكتروني عبر قنوات الدفع الإلكترونية المتاحة، وفي حال اكتمال المعاملة بإمكان استلام تفاصيل رصيد الدفع إما عبر خيار الطباعة أو البريد الإلكتروني المدخل.