المنامة في 12 مارس/ بنا / عقدت وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالشراكة مع الجهاز الوطني للإيرادات خمس ورش عمل تدريبية مكثفة لموظفي الوزارات والجهات الحكومية المختلفة من مستخدمي النظام المالي المركزي للمدفوعات والمشتريات لتعريفهم بكافة الجوانب الفنية وآليات تطبيق القيمة المضافة بالشكل السليم.
وتأتي ورش العمل التي تم عقدها اليوم استمراراً للبرنامج المكثف لورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة والذي بدأ تنظيمه بداية ديسمبر الماضي قبل بدء سريانها الفعلي مع بداية العام الجاري، حرصاً على تحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة لمختلف القطاعات الحيوية، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة.
وقد قام المعنيون في وزارة المالية والاقتصاد الوطني والجهاز الوطني للإيرادات خلال الورش التي تم تقديمها لعدد 48 جهة حكومية مختلفة بتعريف الموظفين حول تطبيق القيمة المضافة باستخدام النظام المالي المركزي وتعريفهم على النظام المحدث وآلية تسجيل القيمة المضافة على المشتريات والمدفوعات الحكومية، إلى جانب تقديم أمثلة توضيحية حول عملية التسجيل عن طريق عرض فيلم قصير خلال الورش والذي سيتم تحميله في النظام المالي المركزي كي يسهل على الموظفين المعنيين بذلك في الجهات الحكومية المختلفة، كما تم خلال ورش العمل الخمس الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات بما يكفل تحقيق التطبيق السليم خلال المرحلة الأولية لتدشين القيمة المضافة.
وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة الجميع للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام @BahrainNBR.