نظم الجهاز الوطني للإيرادات ورشة عمل حول تطبيق القيمة المضافة لقطاع تشييد المباني، والتي تأتي ضمن أهداف الجهاز في التثقيف ونشر الوعي حول كل ما يتعلق بالمفاهيم الأساسية لتطبيق القيمة المضافة والسياسات الخاصة بهذا القطاع.
وشهدت الورشة تفاعلاً مثمرًا من قبل 95 من الخاضعين للقيمة المضافة، كما قدم ممثلي الجهاز كافة المعلومات الثرية التي تسهم في تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفاعلية حول آليات تطبيق القيمة المضافة بنسبها المختلفة وما يتطلبه قطاع البناء من معاملات عند بيع السلع وتقديم الخدمات، واستعراض الاشتراطات الواجب اتباعها عند إصدار الفواتير وتقديم الإقرارات، وتم اختتام الورشة بوقت مخصص لعرض استفسارات الحضور والإجابة عليها من قبل ممثلي الجهاز، مما يتيح فرصة للتواصل الفعال بين كافة الأطراف المعنية.
ويواصل الجهاز تقديم الدعم التوعوي لكافة الخاضعين للقيمة المضافة من خلال ورش العمل المقدمة، داعيًا الراغبين في الانضمام إلى ملء استمارة التسجيل المتاحة على موقع الجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh التي ستُمكن المعنيين من التواصل مع المسجلين وتوفير البيانات الخاصة للورش المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة.
كما دعا الجهاز للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أية مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة على الرقم 80008001 للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء المتواجدين على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات (www.nbr.gov.bh).