سداد الانتقائية
ما الذي يجب على الخاضع للانتقائية القيام به في حال كان في وضع مدين/عليه مبالغ مستحقة؟
- تسدد الانتقائية أو الغرامات الإدارية أو أية مبالغ أخرى مستحقة للجهاز الوطني للإيرادات إلكترونيًا وفقًا للآلية التي يحددها الجهاز
- يوفر الجهاز حاليًا قناتين لسداد المستحقات المالية: الأولى عن طريق موقع البوابة الوطنية لمملكة البحرين (bahrain.bh) باستخدام بطاقة الصراف الآلي، البطاقة الائتمانية أو عن طريق Apple Pay والثانية من خلال استخدام خدمة "فواتير"
البوابة الوطنية لمملكة البحرين (bahrain.bh)
- يمكن للخاضع للانتقائية سداد مستحقات الانتقائية عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين (bahrain.bh) – سداد فواتير القيمة المضافة/الانتقائية، حيث تتيح هذه الخدمة للخاضعين للانتقائية إمكانية عرض وسداد الفواتير إلكترونياً دون الحاجة إلى الدفع النقدي أو استخدام البطاقة الائتمانية بشكل مباشر
- سيتعين على الخاضع للانتقائية إدخال رقم الفاتورة ورقم حساب الانتقائية لعرض الفاتورة، ومن ثم إدخال المبلغ المراد دفعه، معلومات التواصل ومعلومات بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي
لمزيد من المعلومات حول خدمة سداد فواتير الانتقائية عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين، يمكن للخاضعين للانتقائية الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبوابة.
خدمة "فواتير"
تتوفر ثلاث طرق يمكن من خلالها للخاضع للانتقائية تسوية المبالغ المستحقة للجهاز:
|
الخدمات المصرفية الإلكترونية
يتعين على الخاضع للانتقائية الدخول على الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للمصرف أو عبر تطبيق الهاتف المحمول ومن ثم إدخال المعلومات المطلوبة.
في حال عدم التأكد من المبلغ المستحق للجهاز، فإنه يمكن للخاضع للانتقائية الاستفسار عن مبلغ الفاتورة إلكترونيًا قبل إتمام عملية السداد.
لمزيد من المعلومات حول استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، على الخاضعين للانتقائية التواصل مع البنك الخاص بهم.
|
|
تطبيق BENEFITPAY
يمكن للخاضع للانتقائية أيضاً سداد مستحقاته من خلال تحميل تطبيق BenefitPay، حيث يسمح التطبيق للخاضع للانتقائية بتسوية مستحقاته إلكترونيًا دون الحاجة إلى الدفع النقدي أو استخدام بطاقة الدفع بشكل مباشر.
في حال عدم التأكد من المبلغ المستحق للجهاز، فإنه يمكن للخاضع للانتقائية الاستفسار عن مبلغ الفاتورة إلكترونيًا قبل إتمام عملية السداد.
لمزيد من المعلومات حول تطبيق BenefitPay والبنوك المشاركة، يمكن للخاضعين للانتقائية الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة Benefit. يرجى ملاحظة أن هذا التطبيق مخصص للأفراد فقط دون الشركات.
|
|
أفرع البنوك
يمتلك الخاضع للانتقائية أيضًا خيار سداد المبلغ المستحق للجهاز عبر فرع البنك وذلك من خلال ملء استمارة "فواتير" الموحدة وتقديمها إلى فرع البنك لإتمام عملية السداد.
لمزيد من المعلومات حول استمارة "فواتير"، يرجى من الخاضعين للانتقائية التواصل مع البنك الخاص بهم.
|
في جميع الحالات، يجب أثناء السداد إدراج المعلومات الآتية (الموجودة في فاتورة الخاضع للانتقائية كما هو موضح في المثال أدناه):
- رقم فاتورة الانتقائية
- رقم حساب الانتقائية
- مبلغ السداد المستحق كما هو مذكور في فاتورة الانتقائية
- يرجى ملاحظة أنه في حال كانت البيانات المدخلة من قبل الخاضع للانتقائية غير صحيحة (أي رقم الفاتورة أو رقم حساب الانتقائية) أو إذا كان المبلغ أكبر من المبلغ المستحق سيتم رفض المعاملة
- بعد الانتهاء من السداد، سوف يتلقى الخاضع للانتقائية إشعار بنجاح عملية السداد عبر الرسائل النصية القصيرة وبالبريد الإلكتروني. كما يمكنه الاطلاع على خطاب تأكيد السداد الرسمي في صفحة "مستنداتي" على حسابه بالبوابة الإلكترونية للجهاز
- يمكن للخاضع للانتقائية سداد المبلغ المستحق كليًا أو جزئيًا عبر كافة القنوات المذكورة أعلاه في حال سُدِد المبلغ المستحق بالكامل، سوف يتلقى الخاضع للانتقائية فاتورة معدلة بمبلغ صفر. وفي حال سُدد المبلغ المستحق جزئيًا، سوف يتلقى الخاضع للانتقائية فاتورة جديدة بالمبلغ المتبقي المستحق على حسابه بالبوابة الإلكترونية للجهاز
- في حال واجه الخاضع للانتقائية أي مشكلة أثناء استخدامه أي من قنوات السداد المذكورة أعلاه، يرجى التواصل مع الجهاز الوطني للإيرادات عن طريق مدير العلاقات المخصص له أو مركز الاتصال الموضح في قسم "اتصل بنا" على الموقع الإلكتروني للجهاز